آخر الأخبار

تحطم مقاتلة إسرائيلية بنيران سورية

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، تحطم مقاتلة حربية إسرائيلية من طراز "اف 16" بنيران سورية بعد أن قصفت أهدافا "إيرانية" في سوريا، مشيرا إلى أن أحد الطيارين اللذين كانا على متنها أصيب بصورة حرجةوتم إجلاؤهما.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن" المقاتلة الإسرائيلية سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية، وأن الطيارين بخير"، مضيفا: "لا نعلم بعد إن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اعتراض طائرة "إيرانية" بلا طيار، أطلقت من مطار "تيفور" في منطقة تدمر في سوريا باتجاه إسرائيل، وقال "إن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مكان إطلاق الطائرة في سوريا."

وقال أدرعي، إن الجيش أسقط من خلال مروحية حربية طائرة "إيرانية" بلا طيار، أطلقت من سوريا واخترقت الأجواء الإسرائيلية، مشيرا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي رصدت الطائرة في مرحلة مبكرة.

وذكر الجيش السوري "أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش تصدت لعدوان إسرائيلي جديد على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى، واسقت طائرة إسرائيلية من نوع F16".

وقال مصدر عسكري في الجيش السوري في تصريح لوكالة الأنباء السوريا "سانا" إن العدو الإسرائيلي اعتدى فجر اليوم على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي، الامر الذي أدى لإصابة طائرة إسرائيلية".

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي، ان "طائرة إيرانية بلا طيار توغلت في الاجواء الاسرائيلية فجر اليوم فكانت تحت المراقبة منذ ان لوحظت قبل دخولها الاجواء الاسرائيلية ، ولما تخطت الحدود تم اسقاطها بواسطة مروحية عسكرية اسرائيلية."حسب قوله

واضاف الناطق العسكري "ان سلاح الجو الاسرائيلي قصف بمقاتلاته عددا من المواقع الايرانية على الاراضي السورية".كما قال

وتابع "ان صافرات الانذار دوت عقب ذلك في عدة مناطق في شمال البلاد وذلك نتيجة اطلاق الدفاعات الجوية السورية النار باتجاه المقاتلات الاسرائيلية فتصدت لها صواريخ باترويت المضادة للصواريخ مما ادى الى دوي صافرات الانار في العديد من المناطق في شمالي البلاد."حد قوله

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

جيش الأسرى المحررين - مركز الأسرى للدراسات

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد