? الأسرى للدراسات والأبحاث الإسرائيلية | الأسير علي البرغوثي مستمر في معركة الكرامة حتى نيل علاجه

آخر الأخبار

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير علي البرغوثي مستمر في معركة الكرامة حتى نيل علاجه

قال مجدي العذرا عضو الدائرة الإعلامية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسير المريض علي البرغوثي (45 عامًا) من قرية عابود في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة؛ مستمر في معركة الكرامة بإضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على مماطلة عيادة سجن عسقلان في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لوضعه الصحي، ومن أجل الحصول على العلاج والفحوصات اللازمة.

وأضاف العذرا خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن إدارة سجن عسقلان تماطل منذ قرابة شهرين في إجراء فحصاً خاصاً بجهد القلب وصورة C T للأسير البرغوثي المعتقل منذ أبريل عام 2004، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة فتح، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 40 عامًا قضى منه 13 عامًا.

وأوضح أن الأسير البرغوثي يعاني من اضطراب في ضربات القلب، بالإضافة إلى آلام بالصدر والقلب، علاوةً على شعوره بالتعب والإجهاد عند المشي أو الحركة، مشيراً إلى أن كل تأخير في إجراء الفحوصات يؤدي إلى تأخير الشفاء.

من ناحيته، ناشد والد الأسير عبر أثير صوت الأسرى أصحاب الضمائر الحية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على إدارة سجون الاحتلال وتوفير العلاج والفحوصات اللازمة لنجله.

وأوضح البرغوثي أنه لم يزر نجله منذ عامين متواصلين، متمنياً الفرج العاجل لنجله ولجميع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وخاصة المرضى منهم.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

الصور المزيد
المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد