? الأسرى للدراسات والأبحاث الإسرائيلية | اعتقالات في يطا والظاهرية ومصادرة آلاف الشواقل

آخر الأخبار

اعتقالات في يطا والظاهرية ومصادرة آلاف الشواقل

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، حملة دهم وتفتيش تم خلالها اعتقال عدد من المواطنين ومصادرة آلاف الشواقل من مدينة يطا ومدينة الظاهرية وبلدة بيت أمر بمحافظة الخليل.

وافادت مصادر محلية وامنية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين خالد وفضل محمد رومي من مدينة يطا ومحمد موسى أبو علان وانس عوايصة من الظاهرية.

وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان عددا من المواطنين اصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بعد قيام قوات الاحتلال بمداهمة بلدة بيت امر.

واضاف عوض، كما صادر جنود الاحتلال مبلغ عشرة الاف شيكل من منزل المواطن ابراهيم عبد الحميد احمد ابو مارية ومبلغ 1540شيكل من منزل المواطن ماهر ابراهيم عودة صبارنة وتم تسليمهم اوراق بالمبالغ المصادرة لمراجعة ما يسمى الادارة المدنية الاسرائيلية. كما قام جنود الاحتلال بمصادرة جهاز تسجيل لكاميرات منزل علي عياد عوض.

وقال عوض: " كما داهم جنود الاحتلال منازل مرشد محمد مرشد عوض ومنزل رشيد احمد مرشد عوض ومنزل عيسى علي صافي الصليبي و منزل والد الشهيد عمر عرفات الزعاقيق ومنزل محمد عيسى عبد الحميد الزعاقيق، وجرى خلال ذلك احتجاز المواطنين داخل غرف وتفتيش منازلهم تفتيشا دقيقا، وقد القيت عدة زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال دون وقوع اضرار او اصابات".

كما اقتحم جنود الاحتلال منزل هشام حميدان الشرباتي وتم تسليمه طلبا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

من جانبة قال جيش الاحتلال انه وخلال عمليات الدهم والتفتيش في منازل المواطنين في بلدتي بيت أمر وقباطية جنوب جنين عثر على اربع قطع سلاح. بالإضافة إلى ذلك، استولت قوات الاحتلال بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية على عشرات الآلاف من الشواقل في بيت أمر وقباطية بحجة انها تعود الى تنظيمات فلسطينية.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة الصوتية
  • احتفال للدكتور رأفت حمدونة لحصوله على الدكتوراة
  • دحية الأسرى / كلمات رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات رأفت حمدونة
  • حطم قيدك
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
الصور المزيد