? الأسرى للدراسات والأبحاث الإسرائيلية | "مهجة القدس": الأسير بلال دياب مازال يخوض إضراباً عن الطعام لليوم (16)

آخر الأخبار

جنين/ مهجة القدس:

"مهجة القدس": الأسير بلال دياب مازال يخوض إضراباً عن الطعام لليوم (16)

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، أن الأسير بلال نبيل سعيد دياب (32 عاماً) من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، مازال يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي، رفضاً لقرار اعتقاله الإداري بدون اتهام.

وأفاد الأسير بلال دياب في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أنه قرر الاستمرار في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه، رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأضاف الأسير بلال في رسالته، أن إدارة سجن مجدو مازالت تعزله في زنزانة انفرادية لوحده تفتقر للاحتياجات الخاصة، لدرجة أنه يستعمل قميصه كمنشفة ومصلى ومخدة، وأنه فقد من وزنه (7) كيلو.

وأشارت مهجة القدس إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني كانت قد اقتحمت منزل الأسير بلال دياب يوم الجمعة بتاريخ 14/07/2017 الساعة الثالثة فجراً حيث قامت بترويع الأطفال والنساء وفتشت منزله ومنازل أشقائه بسام وعصام ومن ثم قيدت بلال واعتقلته وانسحبت من المكان.

جدير بالذكر أن الأسير بلال دياب من مواليد 04/02/1985م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكان آخرها تاريخ 19/07/2014 وتحرر بتاريخ 15/12/2015م.

وقد خاض الأسير بلال دياب سابقاً في إحدى اعتقالاته برفقة الأسير ثائر حلاحلة إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بدون اتهام استمر لمدة (77) يوماً من تاريخ 01/03/2012 وفي اليوم السابع والسبعين رضخت سلطات الاحتلال الصهيوني لمطالبهما وتم التوصل إلى صفقة للأسيرين حلاحلة ودياب وهي أن يمضي ثائر مدة الاعتقال الإداري بدون أي تمديد جديد على أن يتم الإفراج عنه في نهاية مدة الاعتقال وهي 5/6/2012 وأن يمضي الأسير بلال ذياب مدة اعتقاله الإداري بحيث يتحرر في موعد 9/8/2012م.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة الصوتية
  • احتفال للدكتور رأفت حمدونة لحصوله على الدكتوراة
  • دحية الأسرى / كلمات رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات رأفت حمدونة
  • حطم قيدك
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
الصور المزيد