? الأسرى للدراسات والأبحاث الإسرائيلية | 13 مؤسسة فلاحية أجنبية تعلن تضامنها مع الأسرى

آخر الأخبار

13 مؤسسة فلاحية أجنبية تعلن تضامنها مع الأسرى

أعربت 13 مؤسسة فلاحية أجنبية مناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء، عن مناصرتها للأسرى المضربين عن الطعام منذ 17 نيسان الماضي، من خلال بيان مشترك.

ووقع على البيان الصادر من اتحاد لجان العمل الزراعي، كل من: مركز الأبحاث العالمي حول أسباب التنمية غير المتكافئة بين الشمال والجنوب، وشبكة الغذاء أولاً بلجيكا، وحركة المواطنين بدون أرض جنوب إفريقيا، واتحاد شباب المزارعين نيبال، واتحاد المزارعين في نيبالي، واتحاد الفلاحات الكوريات.

كما وقع على البيان، نقابة المزارعين الغاليين، وفيا كمبسينا جنوب إفريقيا، واتحاد العمال الزراعيين في فلوريدا، والتنسيقية العامة لمنظمات ومؤسسات المزارعين في مالي، واتحاد قوى المزارعين والسكان الأصلانيين، واتحاد المزارعين البيئيين في رومانيا، واتحاد العمال الأندلسيين إسبانيا.

وأكد البيان على حق الأسرى بالحصول على حقوقهم الأساسية، مستنكرًا من حرمان الاحتلال للأسرى من حقوقهم، كعقاب لهم لنضالهم المشروع دفاعاً عن أرضهم المحتلة، حتى وصل به الأمر إلى حرمانهم من أبسط احتياجاتهم.

وحذر البيان من تغذية الأسرى قسريا من قبل الاحتلال، مشددا أن التغذية الإجبارية عملية همجية تلحق أشد الضرر الجسدي بالأسرى المضربين، وقد تؤدي لاستشهادهم، ومخالفة للقانون الدولي.

وأشار إلى أن الأسرى يدخلون مرحلة الخطر الشديد، بعد 30 يومًا من الإضراب عن الطعام، وتبدأ أجسادهم بالمعاناة من ضرر لا يمكن إصلاحه لأنسجتهم، وأعضائهم الداخلية، وما يزيد الوضع سوءا حملات القمع الهمجية التي تنفذها إدارة السجون الإسرائيلية ضدهم، وذلك بهدف كسر الإضراب عن الطعام، حيث مورس أفظع أشكال القمع ضدهم من عزل وعقاب وقمع.

وأوضح البيان أن رفض الاحتلال المستمر للتعاطي مع مطالب المضربين عن الطعام، هو حلقة متجددة من تعنتهم الذي لا يقيم وزناً للمعاهدات والمواثيق الدولية.

كما دعا إلى التظاهر والاحتجاج تضامناً مع الأسرى المضربين، مضيفًا لتكن رسالتنا بالتضامن موجهة لكافة الأسرى الفلسطينيين الذين يقاومون بأمعائهم الخاوية.

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

الصور المزيد
المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد