? الأسرى للدراسات والأبحاث الإسرائيلية | حمدونة لدنيا الوطن : تحديد المطالب الأساسية لإضراب الأسرى عامل مهم لنجاحه

آخر الأخبار

حمدونة لدنيا الوطن : تحديد المطالب الأساسية لإضراب الأسرى عامل مهم لنجاحه

أكد الباحث والمتخصص في شأن الأسرى الأسير المحرر د. رأفت حمدونة، أن أهمية الإضراب الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال اليوم له ثلاثة أبعاد بداية من التوقيت الزمني حيث يتزامن في وقت غاية الأهمية كون الالتفاف الشعبي للقضية كبير. 

وقال حمدونة عبر البث المباشر لـ"دنيا الوطن": "مروان البرغوثي هو على رأس هذا الاضراب ، وعلاقته مع الفصائل مهمة بشكل كبير، وستكون عامل ايجابي في انجاح الاضراب، لأن الاضراب يطالب بالحياة المعيشية وليس موضوعا سياسيا". 

وأشار إلى أن تحديد سقف المطالب الأساسية هو عامل نجاح في هذا الاضراب، مبينا أن تحديد هذه المطالب تم بشكل تشاوري بين الحركة الأسيرة وجميع المنظمات الدولية المعنية بالأسرى. وأوضح حمدونة أن سلاح الاعلام يوازي المقاومة، بعد فضحه للاحتلال على مستوى العالم عبر الكاميرا، داعيا إلى إعلام دولي يساند قضية الأسرى. 

وأضاف "أحد عوامل نجاح الإضراب هو أن له مطالب انسانية حيث يجب أن يكون للأسير حياة انسانية، وعوامل التواصل مع الأهل، ومعالجة ملف الاهمال الطبي الذي راح ضحيته العديد من الأسرى، حيث أن القيادة استعدت إدخال الطواقم الطبية على نفقتها ولكن الاحتلال يرفض". 

وتابع "من مطالب الأسير هو زيادة فترة الزيارة، حيث لابد أن يكون هناك شروط للزيارات بما تتوافق مع المواثيق الدولية، وإعادة التعليم الجامعي، وإعادة مرافق المطبخ للأسرى بدلا من إعداد الطعام سجناء جنائيين لا يؤمن لهم".

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

الصور المزيد
المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد