آخر الأخبار

الأسرى للدراسات : تمديد الاعتقال الادارى الخامس للأسير المريض حلاحلة

أكدت عائلة الأسير المريض ثائر عزيز حلاحلة (مواليد 19/03/1979م ) من قرية خاراس قضاء الخليل ، والمتواجد في معتقل النقب قسم 3 لمركز الأسرى للدراسات اليوم السبت أن محكمة الاحتلال قامت بتمديد الاعتقال الادارى الخامس لأربعة شهور أخرى لابنها حلاحلة وقامت بتثبيته خلال أيام العيد .

وأضافت العائلة أن ( المعتقل حلاحلة ) محروم من الزيارات ولم  يرَ زوجته وطفليه وعائلته من 7 شهور ، وأنه محروم من الزيارات المنتظمة ، وأنه يعانى من التهاب الكبد الوبائي من الدرجة (B) ومن ضعف المناعة ، و من آلام حادة فى الظهر ولا يتعاطى سوى المسكنات والقليل من الفيتامينات ، وأن حالته تتراجع يوم بعد يوم فى أعقاب إعادة اعتقاله فى 19/8/2014  .

وحذر د.  رأفت حمدونة مدير المركز من استهتار إدارة مصلحة السجون بحالة ( المعتقل حلاحلة ) على خلفية اعتقاله المتكرر الذى وصل لعشرة اعتقالات متفرقة ، أمضى خلالها ما يقارب من 12 عام في السجون ، وخاض رفضاً للاعتقال الادارى اضراباً مفتوحاً عن الطعام وصل 79 يوماً في 29 2/ 2012 .

وطالب حمدونة المؤسسات الانسانية والحقوقية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكات الاحتلال وسياسة الاعتقال الادارى للأسرى بملف سرى وبلا لوائح اتهام ، وتقديم العلاجات للمرضى ، وتأمين الزيارات المنتظمة لهم وفق الاتفاقيات والمواثيق الدولية .

تعليقك على الموضوع

تم ارسال التعليق

المكتبة المرئية

شاهد مؤتمر مركز الأسرى للدراسات د رأفت حمدونة

المكتبة الصوتية
  • دحية الأسرى / كلمات د. رأفت حمدونة
  • قهر السجن / كلمات د. رأفت حمدونة
  • فى تحريرك يا غزة / كلمات د. رأفت حمدونة
  • حررنا - عبد الفتاح عوينات
  • صرخة مارد
الصور المزيد